عمر عبد اللات / عمر عبداللات درج يا غزالي

  1. عمر عبداللات درج يا غزالي
  2. بانيت
  3. يا سعد
  4. تفصيل القول في حديث " أعضوه بهن أبيه " والرد على من قال إنه من الفحش - الإسلام سؤال وجواب
  5. اغانى - اسمع

عمر العبداللات معلومات شخصية اسم الولادة عمر حسين العبداللات الميلاد 15 أكتوبر 1972 (العمر 47 سنة) السلط محافظة البلقاء الجنسية الأردن الحياة الفنية النوع موسيقى عربية الآلات الموسيقية الطبلة والعود شركة الإنتاج روتانا المهنة الغناء سنوات النشاط 1989] - حتى الآن تعديل مصدري - تعديل عمر حسين العبداللات مغني أردني حياته ومشواره الفني [ عدل] عمر حسين العبداللات، مطرب أردني من مدينة السلط من مواليد منطقة ماركا الشماليه وأمضى معظم سنين حياته فيها، بدأ يغني منذ كان في التاسعة من عمره في الحفلات والأعراس وتعلم العزف على العود ليغني الاغاني التراثية الأردنية، واغاني باللون الخليجي، وتمسك بطموحه الفني للوصول إلى مستوى فني رفيع. أطلق عمر العبداللات أغنية للوطن وهي من أول أغانيه التي كانت سبب ما في شهرته وهي(هاشمي هاشمي وانا اشهد هاشمي ينصرك ربي أبو عبد الله يالهاشمي)، في عهد الملك الحسين بن طلال، ومن بعدها شارك مع فرقة معان الشعبية وهي من أكثر الفرق الشعبية في وقتها، وأطلق أغنية في بداية التسعينيات بعنوان "يا سعد". أصدر أكثر من ألبوم وطني وعاطفي، حيث انه غنى اغاني أردنية امثال: "جيشنا جيش الوطن"، وأغنية "غز البيارق"، وأغنية "جيش الأبطال"، و"كيف الهمة"، وغنى للشعب المناضل في فلسطين ايام ظروف غزة أغنية "قادم قادم"، كما غنى أغنية قدس الأوطان "احنا فلسطينية".

عمر عبداللات درج يا غزالي

41 MB المدة 5:1 المدة: 00:05:01 64 kbps جيش الابطال الحجم 2. 33 MB المدة 4:51 المدة: 00:04:51 64 kbps ارفع ايدك الحجم 2. 39 MB المدة 4:58 المدة: 00:04:58 64 kbps لما بشوفك الحجم 8. 27 MB المدة: 00:03:22 اهل الهمه - طوني قطان الحجم 2. 06 MB المدة 4:17 المدة: 00:04:17 64 kbps نزرع ورد الحجم 10. 69 MB المدة: 00:04:23 قدس الوطن الحجم 2. 97 MB المدة 6:11 المدة: 00:06:10 64 kbps غزة الحجم 8. 91 MB المدة: 00:06:11 حنا الامين الحجم 2. 13 MB المدة 4:26 المدة: 00:04:26 64 kbps حدبتلي الحجم 2. 70 MB المدة 5:37 المدة: 00:05:37 64 kbps عرش عرش الحجم 2. 30 MB المدة 4:47 المدة: 00:04:46 64 kbps نقشنا الحجم 2. 23 MB المدة 4:39 المدة: 00:04:38 64 kbps درة البلدان الحجم 4. 71 MB المدة: 00:03:16 لا روحة لا جية الحجم 9. 37 MB المدة: 00:03:50 الرقم الاصعب الحجم 10. 56 MB المدة: 00:04:23 بزاف حلوين الحجم 7. 39 MB المدة: 00:03:01 بامكانك الآن الاستماع الى جديد اغاني عمر عبد اللات و تحميل الاغاني بصيغة إم بي ثري: إستمع الزوار أيضاً إلى: مكادي نحاس و غرام

عمر عبد اللات ماتركتك

بانيت

السؤال سألني ملحد: كيف يتكلم الرسول عليه السلام بالألفاظ البذيئة!! وهو نبي ، مثل: ( أعضوه بهن أبيه) ، ويقر قول أبي بكر: " امصص بظر اللات " ، مع أنه عليه السلام: نهى عن التفحش ؟. فما الجواب المفصل بارك الله فيكم ؟. الحمد لله أولاً: لا ينبغي للمسلم أن يلتفت لطعن الطاعنين بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، فقد زكَّاه ربُّه تعالى في خلُقه فقال ( وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ) القلم/ 4 ، فإذا كانت هذه تزكية رب السموات والأرض له صلى الله عليه وسلم: فكل طعنٍ فيه لا قيمة له ، ولسنا نتبع نبيّاً لا نعرف دينه وخلُقه ، بل نحن على علم بأدق تفاصيل حياته ، وقد كانت منزلته عالية حتى قبل البعثة ، وشهد له الجاهليون بكمال خلقه ، ولم يجدوا مجالاً للطعن فيها ، والعجب هو عندما يأتي ملحد قد سبَّ رب العالمين أعظم السب فنفى وجوده ، يأتي ليطعن في أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم ، ويتهمه بالفحش والبذاءة ، ويعمى عن كمال خلقه ، وينسى سيرته وهديه ، وما أحقه بقول القائل: وَهَبني قُلتُ هَذا الصُبحُ لَيلٌ أَيَعمى العالَمونَ عَنِ الضِياءِ ثانياً: قد كان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها ، ومع بعثه بأعظم رسالة للعالَمين ، وفيها أحكام لأدق تفاصيل الحياة ، إلا أنه في الأبواب التي لها تعلق بالعورة لا نراه إلا عفَّ اللسان ، يستعمل أرقى عبارة ، ويبتعد عن الفحش في الكلام ، ويوصل المقصود بما تحتويه لغة العرب الواسعة ، وذلك في أبواب متعددة ، مثل: قضاء الحاجة ، والاغتسال ، والنكاح ، وغير ذلك ، وقد تنوعت عباراته حتى إن الرجل ليستطيع التحدث بها أمام النساء ، ولعلَّنا نكتفي بمثال واحدٍ يؤكد ما سبق ذِكره ، وإلا فالأمثلة كثيرة جدّاً: عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ امْرَأَةً سَأَلَتْ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ غُسْلِهَا مِنْ الْمَحِيضِ ، فَأَمَرَهَا كَيْفَ تَغْتَسِلُ ، قَالَ: ( خُذِي فِرْصَةً مِنْ مَسْكٍ فَتَطَهَّرِي بِهَا) ، قَالَتْ: كَيْفَ أَتَطَهَّرُ ؟ قَالَ: ( تَطَهَّرِي بِهَا) قَالَتْ: كَيْفَ ؟ قَالَ: ( سُبْحَانَ اللَّهِ تَطَهَّرِي) ، فَاجْتَبَذْتُهَا إِلَيَّ فَقُلْتُ: تَتَبَّعِي بِهَا أَثَرَ الدَّمِ.

زاد المعاد في هدي خير العباد " ( 2 / 438). خامساً: قد عمل كبار الصحابة بهذه الوصية ، ورأوا ذلك عقوبة وقعت على مستحقها ، ولم يروا ذلك مستقبحاً في شيء ؟! وقد سبق ذِكر قول أبي بن كعب راوي الحديث لها ، وقد قالها – أيضاً – أبو بكر الصدِّيق رضي الله عنه ، فقد قال عروة بن مسعود لما جاء مفاوضاً عن المشركين في " الحديبية " للنبي صلى الله عليه وسلم: " فَإِنِّى وَاللَّهِ لأَرَى وُجُوهًا ، وَإِنِّى لأَرَى أَوْشَابًا مِنَ النَّاسِ خَلِيقًا أَنْ يَفِرُّوا وَيَدَعُوكَ " ، فَقَالَ لَهُ أَبُو بَكْرٍ: " امْصُصْ بَظْرَ اللاَّتِ ، أَنَحْنُ نَفِرُّ عَنْهُ وَنَدَعُهُ " ، فَقَالَ: مَنْ ذَا ؟ قَالُوا: أَبُو بَكْرٍ. رواه البخاري ( 2581). قال ابن حجر – رحمه الله -: و " البَظْر ": بفتح الموحدة ، وسكون المعجمة: قطعة تبقى بعد الختان في فرج المرأة. و" اللات ": اسم أحد الأصنام التي كانت قريش وثقيف يعبدونها ، وكانت عادة العرب الشتم بذلك ، لكن بلفظ الأم ، فأراد أبو بكر المبالغة في سب عروة بإقامة من كان يعبد مقام أمه ، وحمَله على ذلك ما أغضبه به من نسبة المسلمين إلى الفرار. وفيه: جواز النطق بما يستبشع من الألفاظ لإرادة زجر من بدا منه ما يستحق به ذلك ، وقال ابن المنيِّر: في قول أبي بكر تخسيس للعدو ، وتكذيبهم ، وتعريض بإلزامهم من قولهم " إن اللات بنت الله! "

يا سعد

عمر عبداللات قديم

قال: ففي هذا الحديث أن البذاء في النار ، ومعنى البذاء في النار هو: أهل البذاء في النار ؛ لأن البذاء لا يقوم بنفسه ، وإنما المراد بذِكره من هو فيه. فكان جوابنا في ذلك بتوفيق الله عز وجل وعونه: أن " البذاء " المراد في هذا الحديث خلاف البذاء المراد في الحديث الأول ، وهو البذاء على مَن لا يستحق أن يُبذأ عليه ، فمن كان منه ذلك البذاء: فهو من أهل الوعيد الذي في الحديث المذكور ذلك البذاء فيه ، وأما المذكور في الحديث الأول: فإنما هو عقوبة لمن كانت منه دعوى الجاهلية ؛ لأنه يدعو برجل من أهل النار ، وهو كما كانوا يقولون: " يا لبكر ، يا لتميم ، يا لهمدان " ، فمن فمن دعا كذلك من هؤلاء الجاهلية الذين من أهل النار: كان مستحقّاً للعقوبة ، وجعل النبي صلى الله عليه وسلم عقوبته أن يقابل بما في الحديث الثاني ؛ ليكون ذلك استخفافاً به ، وبالذي دعا إليه ، ولينتهي الناس عن ذلك في المستأنف ، فلا يعودون إليه. وقد روي هذا الحديث بغير هذا اللفظ ، فعن عُتيّ بن ضمرة قال: شهدتُه يوماً - يعني: أبي بن كعب ، وإذا رجل يتعزى بعزاء الجاهلية فأعضّه بكذا أبيه ، ولم يكنه ، فكأن القوم استنكروا ذلك منه ، فقال: لا تلوموني فإن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال لنا: ( من رأيتموه تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه ، ولا تكنوا).

تفصيل القول في حديث " أعضوه بهن أبيه " والرد على من قال إنه من الفحش - الإسلام سؤال وجواب

رابعاً: أما الجواب التفصيلي عن الحديث الوارد في السؤال: فنحن نذكر ألفاظ الحديث ، ثم نعقبها بشروح أهل العلم له. عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ أَنَّ رَجُلًا اعْتَزَى بِعَزَاءِ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَعَضَّهُ وَلَمْ يُكَنِّهِ ، فَنَظَرَ الْقَوْمُ إِلَيْهِ فَقَالَ لِلْقَوْمِ: إِنِّي قَدْ أَرَى الَّذِي فِي أَنْفُسِكُمْ ؛ إِنِّي لَمْ أَسْتَطِعْ إِلَّا أَنْ أَقُولَ هَذَا ؛ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَنَا: ( إِذَا سَمِعْتُمْ مَنْ يَعْتَزِي بِعَزَاءِ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَعِضُّوهُ وَلَا تَكْنُوا). رواه أحمد ( 35 / 157) وحسَّنه محققو المسند. عَنْ أُبَيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلًا اعْتَزَى ، فَأَعَضَّهُ أُبَيٌّ بِهَنِ أَبِيهِ ، فَقَالُوا: مَا كُنْتَ فَحَّاشًا ؟ قَالَ: إِنَّا أُمِرْنَا بِذَلِكَ. رواه أحمد ( 35 / 142) وحسَّنه محققو المسند ، وصححه الألباني في صحيح الجامع. قال أبو جعفر الطحاوي – رحمه الله -: ففي هذا الحديث أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فيمن سُمِع يدعو بدعاء الجاهلية ما أمر به فيه. فقال قائل: كيف تقبلون هذا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنتم تروون عنه: ( الحياء من الإيمان ، والإيمان في الجنة ، والبذاء من الجفاء ، والجفاء من النار) ؟.

  1. عمر عبد اللات زفتنا mp3
  2. عمر عبد اللات فلسطيني
  3. عمر عبد اللات كورونا
  4. عمر عبد اللات ياسعد
  5. سناب بلس ios 10 8
  6. عمر عبداللات مشتاقلك
  7. خريطة الأرض
  8. عمر عبد اللات ماتركتك
  9. عمر عبداللات دحيه
  10. قصة هذه ليلتي وحلم حياتي

اغانى - اسمع

803, 253 people follow this Facebook is showing information to help you better understand the purpose of a Page. See actions taken by the people who manage and post content. Page created - August 25, 2013 يالأمن يا أمننا الغالي.. ياالأمن ما تخيب الظنِّ #الأردن #حب_الأردن حِنَّا لا قال أبو حسين صفينا حوله صفين #الأردن #الملك يا ابن بلادي شد الهمّة... خلي أولادنا يضلوا بنعمة.. إيدي بإيدك الأردن يعلى.. حنا نشامى فعل وكلمة #الأردن #حب_الأردن

عمر عبداللات دحيه

تعالى الله عن ذلك علوّاً كبيراً ، بأنها لو كانت بنتاً: لكان لها ما يكون للإناث. " فتح الباري " ( 5 / 340). وقال ابن القيم – رحمه الله -: وفى قول الصِّدِّيق لعروة: " امصُصْ بَظْرَ اللاَّتِ ": دليلٌ على جواز التصريح باسم العَوْرة ، إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال ، كما أذن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يُصرَّح لمن ادَّعى دعوى الجاهلية بِهَنِ أبيه ، ويقال له: " اعضُضْ أيْرَ أبيك " ، ولا يُكْنَى له ، فلكل مقام مقال. " زاد المعاد في هدي خير العباد " ( 3 / 305). والله أعلم

شارك العبداللات في أكثر من أوبريت، من أبرزهم: "الحلم العربي"، "بغداد لا تتألمي"، "الضمير العربي"، "صوت السلام"، وشارك في العديد من المهرجانات على المستوى المحلي والعربي. وقد أصدر مؤخراً ألبومه الجديد "صفي النية" عام 2013 ، بدعم من شركة زين للاتصالات. المهرجانات التي شارك بها [ عدل] استطاع العبداللات خلال مشواره الفني نقل الأغنية الأردنية إلى الوطن العربي وطبع أسم كبير للفنان والفن الأردني وخلال مشواره الفني تنقل بين معظم الدول العربية والأوروبية والأمريكية وشارك في معظم النشاطات الفنية التي تهم قضايا الأمة العربية مثل: أوبريت الحلم العربي أوبريت صوت السلام أوبريت كلنا بنكمل بعض أوبريت بغداد لا تتألمي أوبريت يا بلدنا أوبريت عمان في القلوب أوبريت الضمير العربي كما وشارك العبداللات في مجموعة من الحفلات في الأردن لدعم الجمعيات الخيرية ودعم النوادي الثقافية وشارك عمر العبداللات بمجموعة كبيرة من المهرجانات والحفلات داخل وخارج الوطن ومنها: مهرجان جرش مهرجان قرطاج مهرجان بابل مهرجان تدمر مهرجان دبي للتسوق مهرجان القرم في سلطنة عمان مهرجان الربيع في العين – الإمارات العربية المتحدة مهرجان سبسطية في فلسطين مهرجان الدار البيضاء – المغرب مهرجان أوربت الأول - المملكة الأردنية الهاشمية مهرجان الطفل العربي - المملكة الأردنية الهاشمية مهرجان الفحيص – المملكة الأردنية الهاشمية مهرجان الأزرق – المملكة الأردنية الهاشمية مهرجان الكرك – المملكة الأردنية الهاشمية مهرجان القرية العالمية –المملكة الأردنية الهاشمية مهرجان الأسكندرية مصر وقد غنى العبداللات لكبار الشعراء والملحنين في الوطن العربي كما ولحن لعدد كبير من رموز الغناء العربي ومنهم: عبد الله الرويشد ،اصالة نصري ، ذكرى ، غادة رجب ، علي عبد الستار ، وغيرهم من الفنانين ألبوماته [ عدل] خد الرمان،2015 صفي النية،2013 تعاليل،2011 عمر عبد اللات 2007 وحشتيني،2006 عمر العبداللات 2005 حيالله هالطول1995 يالابس الاسود،1994 النجع،1993 صفي النية 2013 الوداد 2013 سكر ع سكر 2012 البوم تعاليل 2012 البوم هوانا هاشمي 2011 حفلة سوق واقف - قطر 2011 مهرجان صوت الريان - قطر 2010 النجع - تراث ليبي 2009 عمريات 3 2009 عمريات 2 2008 عمريات 1 2007 توحشني 2006 أردنيات 2005 ما تركتك 2005 حبحبني عالخدين 2004 حبوبي 2003 يا شوقي 2000 حيالله هالطول 1995 حان وقت السفر 1992 يا سعد عمر - 2011 مولاي - 2010 شاعر المليون - 2010 شييل بقلبي - 2010 شكلت بكلت - 2009 حفله خاصه مع فرقة اللوزيين دير بالك عبلادك قلبي شفوق فيديوكليبات [ عدل] حيالله هالطول أتوسل لا والله حبوبي على بالي يا عمي ما تركتك قولوا حرام لا تتعذري مع فلة (مغنية) مشتاقلك، 2015 أغاني وطنية [ عدل] هاشمي هاشمي على طريق السلط "سكر ع سكر "يا عيال "جيش الأبطال "عمان يا كفوف الغرام.... مصادر [ عدل] إغاني عمر العبداللات للمحافظات البومات عمر العبداللات-مولاي مجلة ليالينا جريدة الدستور

  1. كم سعر تأمين ولاء للسيارات
  2. تجديد الجواز السعودي الكترونيا
January 25, 2022